سياسة الخصوصية
مقدمة
تهدف منصة كادا المنصة إلى توفير أعلى مستوى من الخصوصية والأمان للمعلومات الشخصية التي يتم جمعها من قبل عملاءها. لذا، قامت الشركة والمنصة بإعداد سياسة الخصوصية التالية لتوضيح المعايير والضوابط التي تلتزم بها المنصة في جمع واستخدام والكشف عن المعلومات الشخصية.
يرجى من عملاء المنصة قراءة سياسة الخصوصية هذه بعناية. عند فتحهم حساب إلكتروني لدى المنصة، يعتبر العملاء قد أقروا بمواقفتهم على استخدام المنصة لبياناتهم الشخصية وفقًا للشروط والأحكام وسياسة الخصوصية.
تلتزم منصة كادا بالحفاظ على كافة حقوق العملاء ذات العلاقة بالبيانات الشخصية والواردة في نظام حماية البيانات الشخصية أو في سياسة الخصوصية المتعلقة بالمنصة والشركة.
البيانات الشخصية التي يتم جمعها واستخدامها :
المعلومات الشخصية (تعريف المعلومات الشخصية)
تشمل المعلومات الشخصية معلومات العملاء المقدمة من قبلهم للمنصة، وجميع التفاصيل التي تحتفظ بها المنصة أو تجمعها نيابة عن العملاء، أو عن معاملات العملاء التي تنشأ من خلال علاقتهم بالمنصة بما في ذلك المعلومات المالية، أو النشاطات التي تتم من خلال العملاء مع المنصة سواءً كانت بشكل مباشر أو غير مباشر (عبر ملفات تعريف الارتباط أو غيرها من الأدوات المماثلة) ومن ذلك الاسم، رقم الهوية الشخصية، والعناوين، وأرقام التواصل، وأرقام الرخص والسجلات والممتلكات الشخصية، وأرقام الحسابات البنكية والبطاقات الائتمانية، ، بما في ذلك المعلومات الواردة من أطراف ثالثة، والمعلومات التي جرى جمعها من خلال تعامل العملاء الالكتروني من خلال منصة كادا المنصة.
البيانات المالية:
الدخل الشخصي التقريبي، الثروة، الممتلكات، الأصول (المالية، العقارية، الأسهم) الاستثمارية، الرقم الضريبي، رقم الحساب البنكي ورقم الآيبان، وأي بيانات أخرى عن الحالة دخل صاحب البيانات.
و بيانات التوقيع والكتابة اليدوية وبصمات الأصابع والصوت والتعرف على الوجه.
البيانات الصحية:
في بعض الحالات قد نقوم بجمع التقارير الطبية، الحالة الصحية، سواء كانت الجسدية أو العقلية أو النفسية.
بيانات أخرى:
البيانات الشخصية للامتثال للقوانين واللوائح والمتطلبات التنظيمية، أو لتقديم الخدمات عبر الإنترنت، أو لغرض إصلاح المشاكل والأخطاء التي تحدث اثناء استعمال القنوات الرقمية لمنصة كادا بالإضافة إلى تحليل سلوك العملاء لتحسين تجربة المستخدم مثل الموقع (بما في ذلك الموقع الجغرافي وعنوان IP للشبكة) وسجلات التواصل (بما في ذلك سجلات الفيديو أو الصوت، كالمكالمات الهاتفية). البيانات الشخصية الناشئة خلال التحقيقات والاستدلالات، على سبيل المثال: البيانات الشخصية التي يتم جمعها أثناء العناية الواجبة للعملاء أو فحوصات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
يتم جمع بعض البيانات الشخصية بشكل إلزامي، حيث تكون ضرورية لتقديم الخدمات والمنتجات المطلوبة، بينما يتم جمع بيانات أخرى اختيارياً، وذلك بهدف تحسين الجودة المقدمة. كما أنه لن تُعالج البيانات الشخصية بصورة تتنافى مع الغرض من جمعها أو الى الحد المسموح به نظامياً
المسوغات النظامية لجمع البيانات الشخصية:
يتم جمع البيانات الشخصية واستخدامها بناءً على الآتي:
- موافقتك الصريحة، ويمكنك العدول عن الموافقة الصريحة في أي وقت على ألا يؤثر على عمليات المعالجة التي تتم بناءً على مسوغ نظامي آخر.
- تنفيذ الالتزام النظامي، لتلبية المتطلبات التنظيمية من قبل، على سبيل المثال لا الحصر، هيئة السوق المالية ووزارة التجارة وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
- الالتزام التعاقدي من خلال الدخول في العلاقة التعاقدية مع لمنصة كادا لتقديم خدماتها الاستثمارية.
- تحقيق المصالح المشروعة، وذلك لتمكيننا من التحسين المستمر للخدمات المقدمة للعملاء وتحقيق الأهداف المنوطة باستثمارات العملاء.
في حال عدم قدرة الشركة على جمع البيانات الشخصية، فإنها لن تتمكن من تقديم الخدمات والمنتجات بشكل كامل للعميل. ونتيجة لذلك، لن يحصل العميل على الخدمة المرجوة وقد تتأثر العلاقة التعاقدية بين الشركة والعميل.
نطاق استخدام منصة كادا للمعلومات الشخصية لعملائها المسجلين:
- تزويد العملاء بكافة التغييرات التي قد تطرأ على خدمات ومنتجات المنصة.
- القيام بأعمال أبحاث واستطلاعات السوق بهدف تحسين منتجات وخدمات المنصة.
- تقييم ملاءمة العملاء للمنتجات والخدمات المقدمة من قبل الشركة.
- إجراء تقييم اعرف عميلك ( KYC) والعناية الواجبة لتقييم اجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب.
- منع الجرائم المالية والالكترونية وكشفها والتحقيق فيها ومقاضاة مرتكبيها.
- كل ما يتعلق بخدمة علاقة المنصة بعملائها، على سبيل المثال: الإدارة والمحاسبة والفواتير والتدقيق والأغراض القانونية الأخرى.
- إنشاء الإحصائيات حول مستخدمي التعاملات الالكترونية لعملاء المنصة وحول حركة كلمة المرور على منصة كادا المنصة علماً بأن البيانات ستكون مجهولة المصدر ولا يمكن تحديد الهوية الشخصية لعملاء المنصة.
- استخدام البيانات الشخصية للعملاء لإبقائهم على اطلاع بالمنتجات والخدمات التي تقدمها المنصة.
- استخدم الببيانات الشخصية للامتثال لمتطلبات قانونية وتنظيمية مختلفة، بما في ذلك اللوائح المتعلقة بمكافحة غسل الأموال ومعرفة عميلك وأي متطلب تنظيمي على الشركة.
- إعداد التقارير للجهات التنظيمية: نقوم باستخدام البيانات الشخصية للعميل للالتزام بالمتطلبات التنظيمية والتي تشمل التقارير الدورية .
- نشر التوعية حول مختلف التدابير الأمنية والاحتياطات وأفضل الممارسات لحماية حسابات العميل وبياناته الشخصية. وقد تتضمن التوعية، رسائل حول تجنب عمليات التصيد الاحتيالي وحماية كلمات المرور أو رمز التحقق وتقديم إرشادات حول الممارسات الاستثمارية الآمنة
نطاق مشاركة المنصة للمعلومات الشخصية لعملائها المسجلين:
- تقوم المنصة بمشاركة المعلومات الشخصية لعملائها المسجلين في الحالات التالية:
- عندما يتطلب من المنصة مشاركة معلوماتك لتقديم الخدمات التي تطلب من قبل عملاءها.
- عندما يتطلب من المنصة تزويد الجهات التي تعمل نيابة عن الشركة بالمعلومات الخاصة بالعملاء لغرض تقديم خدمات للعملاء. علماً بأنه في حال تطلب ذلك سيتم تقديم المعلومات التي تحتاجها الجهات لغرض تقديم الخدمات للعملاء كما أنه يُحظر على هذه الجهات استخدام تلك المعلومات لأي غرض آخر.
- عندما ترغب المنصة اطلاع عملاءها بالإعلانات أو التحديثات أو الأخبار أو المعلومات الأخرى التي ترى منصة انها هامة لعملائها أو المعلومات الأخرى الخاصة بالمنصة على سبيل المثال النشرات الإخبارية وغيرها.
- عندما يمنح العملاء الصلاحية للمنصة بمشاركة معلوماتهم مع الغير.
- الإفصاح عن معلومات العملاء الشخصية عند طلبها من قبل الجهات الرسمية والقضائية والرقابية وذلك بموجب انظمة المملكة.
آلية تخزين البيانات الشخصية والاحتفاظ بالبيانات:
سيتم تخزين بياناتك الشخصية والاحتفاظ بها بشكل آمن باستخدام إجراءات أمنية متقدمة مثل التشفير، الترميز، والتحكم في الوصول وتنظيمه وذلك بناء على المتطلبات التنظيمية للاحتفاظ بالبيانات الشخصية أو المعلومات المتصلة بها وبما لا يتعارض مع الأنظمة واللوائح ذات العلاقة. كما ستقوم الشركة بالاحتفاظ بالبيانات الشخصية للعميل للمدة المطلوبة بناءً على الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.
حقوق صاحب البيانات الشخصية:
- الحق في العلم: للعميل الحق في إحاطته بالأساس القانوني لجمع البيانات الشخصية والغرض من جمعها.
- الحق في الوصول إلى البيانات الشخصية: يمكن للعميل الوصول إلى بياناته الشخصية التي تحتفظ بها الشركة وإلى الحد المسموح به نظامياً.
- حق طلب الحصول على البيانات الشخصية: يحق للعميل الوصول إلى نسخة من بياناته الشخصية أو استلامها بتنسيق منظم وشائع الاستخدام وقابل للقراءة في نسخة إلكترونية أو مطبوعة إلى الحد المسموح به نظامياً وذلك خلال مدة لا تتجاوز (30) يوماً، وللشركة تمديد ذلك بما لا يزيد على (30) يوماً إضافية ويتم إشعارك بذلك التمديد ومبرراته.
- الحق في طلب تصحيح البيانات الشخصية: يحق للعميل طلب تصحيح أو استكمال أو تحديث بياناته الشخصية المتاحة لدى الشركة في حال كان يعتقد العميل بأن أي من البيانات الشخصية التي تحتفظ بها الشركة غير صحيحة أو غير مكتملة.
- الحق في الإتلاف: يحق لك طلب إتلاف بياناتك الشخصية المتوفرة لدى الشركة، طالما لا يوجد التزام نظامي على الشركة بالاحتفاظ بالبيانات الشخصية أو البيانات المالية للعميل.
- الحق في الرجوع عن الموافقة: يحق للعميل الرجوع عن الموافقة على معالجة بياناته الشخصية في أي وقت إلى الحد المسموح به نظامياً، ويجب إبلاغ الشركة بذلك من خلال وسائل التواصل المحددة في إشعار الخصوصية هذا.
استخدام الموقع الإلكتروني:
قد نستخدم ملفات تعريف الارتباط فقط لأغراض منع الاحتيال. ملف تعريف الارتباط هو قطعة صغيرة من المعلومات المخزنة على محرك الأقراص الثابت لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، تتعقب تفاعلاتك مع الموقع الإلكتروني. يتيح لنا ذلك اكتشاف ومنع الأنشطة الاحتيالية.
تحديث سياسة الخصوصية:
يجوز للمنصة وفقاً للامتثال للأنظمة والقوانين وتعديلاتهم او لتقديرها الخاص تحديث سياسة الخصوصية حال تطلب ذلك ودون الحاجة لموافقة العملاء، وسوف يتم الإعلان عن أي تحديث في الموقع الرسمي للمنصة وسوف تكون هذه التحديثات سارية بمجرد عرضها على المنصة وعليه توصي المنصة عملائها بمراجعة سياسة الخصوصية على المنصة بشكل دوري. المنصة قد تحتوي على روابط لجهات او أطراف أخرى غير مملوكة لنا وعليه نرجو التنبيه بأننا غير مسؤولين عن سياسة الخصوصية لتلك الجهات أو الأطراف كما نوصي بضرورة مراجعة سياسة الخصوصية لتلك الجهات او الأطراف.